ياهله كل الهله بيكـ يا , لديك: 2 مساهمة .
آخر زيارة لك لمنتدى العراق منذ : .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلكاشف الانفزبلمركز تحميلدخول

شاطر | 
 

 حرمان فنربغشه من المشاركة بدوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العراق
المدير العام
المدير العام
avatar


ذكر
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 2361
نقاط : 7682439
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: حرمان فنربغشه من المشاركة بدوري الأبطال   8/25/2011, 06:13

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حرم فنربغشه، بطل الدوري التركي، من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم وذلك بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت النادي الاصفر والاسود والكرة التركية بشكل عام، وسيكون طرابزونسبور وصيفه خلفا له في المسابقة الاوروبية الام بقرار من لجنة الطوارىء في الاتحاد الاوروبي.

وجاء قرار الحرمان من قبل الاتحاد التركي لكرة القدم وذلك قبل 24 ساعة على اجراء قرعة دور المجموعات من المسابقة الاوروبية الام التي تؤمن للاندية المشاركة فيها مدخولا ماليا هاما جدا.

واضطر الاتحاد التركي الى اتخاذ قرار حرمان بطل الدوري المحلي من المشاركة في دوري الابطال بسبب الضغط الذي فرض عليه من قبل الاتحاد الاوروبي الذي طالبه باجبار فنربغشه على اتخاذ قرار شخصي بالانسحاب من البطولة او اتخاذ الاتحاد التركي القرار بحرمان النادي، والا سيتدخل الاتحاد القاري بنفسه للتحقيق بهذه الفضيحة.

وطالب الاتحاد التركي فنربغشه باتخاذ قرار الانسحاب من المسابقة الاوروبية لكن الاخير لم يستجب ما دفعه لحرمانه من المشاركة "بسبب رفض النادي لاتخاذ قرار مماثل في وقت قصير جدا".

وكان القضاء التركي وجه تهما الشهر الماضي لثلاثين شخصا واعتقل العديد منهم بانتظار محاكمتهم بتهمة التلاعب بنتائج بطولتي الدرجتين الاولى والثانية، ويعتبر رئيس فنربغشه عزيز ييلديريم من بين اهم الاشخاص المتهمين بهذه الفضيحة الى جانب نائب رئيس بشكتاس ومدربه ايضا.

وفتح التحقيق بسبب التلاعب بنتائج 19 مباراة من بطولة الموسم الماضي التي شهدت تتويج فنربغشه باللقب في المرحلة الاخيرة بفضل فارق الاهداف عن طرابزونسبور الذي ورث المشاركة في دوري الابطال ما فتح الباب ايضا امام اتلتيك بلباو الاسباني للتأهل مباشرة الى دور المجموعات من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" دون خوض مباراة الغد في اياب الدور التمهيدي الفاصل الذي يجمعه بالفريق التركي (صفر-صفر ذهابا).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqfan.ahlamontada.com
 
حرمان فنربغشه من المشاركة بدوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العـــراق :: قسم الرياضة :: منتدى الرياضه العالميه-
انتقل الى: